Les Forums Du Lycée Ibn Tofail

http://ibntofail.43i.net


    المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات دورة أكتوبر

    شاطر
    avatar
    SMAILI
    Admin

    عدد الرسائل : 83
    تاريخ التسجيل : 02/04/2007

    المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات دورة أكتوبر

    مُساهمة  SMAILI في الخميس نوفمبر 17, 2011 11:12 am

    Concours Regional des sciences et techniques _ Chaouia Ouardigha_

    Le 16/11/2011


    Bonne Chance

    avatar
    SMAILI
    Admin

    عدد الرسائل : 83
    تاريخ التسجيل : 02/04/2007

    رد: المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات دورة أكتوبر

    مُساهمة  SMAILI في الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:36 pm

    Voici un article concernant le concours version 2010 ( منقول )

    ثمانية تلاميذ يفوزون بمنحة التميز في المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات

    الرباط 23-7-2010- أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات،التي جرى تنظيمها يوم الجمعة الماضية بثانوية مولاي يوسف بالرباط،أسفرت عن فوز ثمانية تلاميذ بجائزة منحة التميز لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.
    وأوضح بلاغ للوزارة،اليوم الجمعة،أن هذه الجائزة ستخول لهؤلاء التلاميذ متابعة الدراسة في جميع مسالك التعليم العالي والمدارس العليا والأقسام التحضيرية إلى حين الحصول على شهادة الدكتوراه.

    وذكر البلاغ أن هذه المباراة،التي تندرج في سياق تفعيل اتفاقية الشراكة بين الوزارة وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات،شارك فيها 194 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في أربع تخصصات (الرياضيات،والفيزياء والكيمياء،وعلوم الحياة والأرض،وعلوم المهندس).

    وتهدف المباراة،حسب المصدر ذاته،تحفيز التلميذات والتلاميذ على المزيد من البذل والعطاء وتشجيعهم على تحقيق إنجازات متميزة في مسارهم الدراسي بسلك البكالوريا وبأسلاك التعليم العالي،فضلا عن اكتشاف التلاميذ الموهوبين الذين يتوفرون على أوفر المؤهلات لمتابعة الدراسة العليا في أقصى مستوياتها والانخراط في مجال البحث العلمي.

    وسيجري احتفاء رسمي،خلال حفل التميز الذي ستنظمه الوزارة يوم 27 يوليوز الجاري بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط،بالتلاميذ الثمانية الفائزين وهم سليم طابو ويونس الخطاب (شعبة الرياضيات)،خديجة النجار وسالم لحلو في (شعبة الفيزياء الكيمياء)،ومحمد بن جانا وعثمان زويتي (شعبة علوم المهندس)،إضافة إلى سهام العزرية وحسناء أمزيان (شعبة علوم الحياة والأرض).

    وكانت الوزارة أقامت عشية إجراء المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات حفلا على شرف التلاميذ المشاركين في المباراة،أشرفت عليه كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة وتم خلاله تسليم شهادات المشاركة لكل المشاركين في هذه المباراة،الذين يعتبرون من خيرة وأنجب التلاميذ بما حققوه من نتائج باهرة على الصعيد الوطني

    ==============
    من هذا المنطلق، يجتاز هذه المباراة بالنسبة لكل تخصص من التخصصات المدرجة فيها: ستة عشرة مترشحاً يتم انتقاؤهم من بين أحسن التلميذات والتلاميذ على الصعيد الوطني على مستوى السنة الثانية من سلك البكالوريا؛ وستة عشرة مترشحاً ومترشحة يتم انتقاؤهم من بين أحسن التلاميذ على صعيد كل جهة (واحد (ة) عن كل جهة)

    وسيحصل كل واحد من الفائزين بالرتبتين الأولى والثانية في كل تخصص على منحة دراسية يستفيد منها الفائز طيلة مساره الدراسي بالتعليم العالي والأقسام التحضيرية للمدارس العليا وإلى غاية حصوله على شهادة الدكتوراة .كما سييحصل باقي التلاميذ على جوائز تقديرية.

    =======================

    avatar
    SMAILI
    Admin

    عدد الرسائل : 83
    تاريخ التسجيل : 02/04/2007

    رد: المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات دورة أكتوبر

    مُساهمة  SMAILI في السبت نوفمبر 19, 2011 1:16 pm

    Il faut éclaircir les choses
    Le test qu'a été prévu être à janvier 2011 s'est reporté à novembre à cause de la mauvaise situation vers la fin la dernière année (les grèves, le problème d'avoir une année blanche ...).
    Le concours national commun, sera : une épreuve au lycée Moulay Yossef à Rabat
    Les élèves qui sont aptes à passer ce test (je te parle seulement du concours des mathématiques) sont choisis selon deux listes:
    -La première se compose de 16 élèves (un représentant de chaque région), ce sont ceux qui ont la meilleure note dans l'examen national de mathématiques.
    -La seconde se décompose de même de 16 élèves (un représentant de chaque région), et ceux là sont choisis après un long chemin (les concours régionaux)
    (et le test que tu vois au dessus conduit au choix de trois candidats, qui vont être testé une nouvelle fois pou disqualifier 2 et le restant aura la chance d'aller à Rabat).
    J'espère que j'ai bien expliquer.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 12:09 pm